الخميس، 29 ديسمبر 2011

ستاد الأهلي | خاص .. صدمة لجماهير الأهلى : متعب يغيب عن مباراة المحلة

الأربعاء، 28 ديسمبر 2011

الأحد، 25 ديسمبر 2011

فكر وقووول رأيك .. من هو افضل محترف اجنبى على مدار التاريخ فى الدورى المصرى ؟

الثلاثاء، 19 يوليو 2011

عدد بطولات النادى الاهلى


الدورى المصرى الممتاز : 36 بطولة
كأس مصر : 35 بطولة
كأس السوبر المصرية : 6 بطولات
دورى أبطال إفريقيا : 6 بطولات
كأس الكؤوس الإفريقية : 4 بطولات
كأس السوبر الإفريقية : 4 بطولات
البطولة العربية لأبطال الدورى : بطولة واحدة
البطولة العربية لأبطال الكأس : بطولة واحدة
كأس النخبة العربية : بطولتان
الكأس الأفروأسيوية : بطولة واحدة
كأس الجمهورية العربية المتحدة : بطولة واحدة
كأس الأتحاد التنشيطية : بطولة واحدة
دورى منطقة القاهرة : 17 بطولة
كأس السلطان : 7 بطولات

الأربعاء، 4 مايو 2011

الاسطورة

 
محمود الخطيب
ولد في قرية قرقيرة التابعة لمركز أجا (تتبع السنبلاوين حاليا) محافظة الدقهلية في 30 أكتوبر عام 1954 قبل أن ينتقل للقاهرة ليبدأ مشواره مع اللعبة  ناشئى نادى النصر بمصر الجديدة 
انتقل للأهلى عام 1971 وأمضى معه 16 عاما قبل أن يعتزل عام 1987 بسبب الإصابات. أحرز مع الأهلى بطولة الدورى العام 10 مرات كما أحرز كأس مصر خمس مرات، وفاز مع الفريق ببطولة الأندية الأفريقية أبطال الكئوس 3 مرات كما فاز بالبطولة الأفريقية أبطال الدورى مرتين، وعلى المستوى الشخصى فاز بلقب أحسن لاعب كرة قدم في مصر خمس مرات.

يبقى الإنجاز الأكبر للكابتن محمود الخطيب أو بيبو كما تفضل الجماهير أن تناديه به هو حصوله على الكرة الذهبية لأحسن لاعب كرة قدم في أفريقيا عام 1983م في الاستفتاء السنوى الذي تنظمه مجلة فرانس فوتبول المتخصصة في شئون كرة القدم. يعد محمود الخطيب اللاعب المصري الوحيد الذي حصل على الحذاء الذهبي كأفضل لاعب أفريقي.
 
أحرز محمود الخطيب 37 هدفا للنادى الأهلى في بطولات الأندية الأفريقية وهو رقم قياسى .
اختير الخطيب عضوا في اللجنة الدولية للعب النظيف بعد أن خاض 450 مباراة محلية ودولية دون أن يحصل على عقوبة واحدة. بعد الاعتزال تدرج في المناصب الإدارية بالنادي الاهلى حتى أصبح نائب رئيس النادي الاهلى.
اختير الخطيب احسن لاعب مصرى فى القرن العشرين 
وفى عام 2007 اختاره الاتحاد الافريقى  افضل ثانى لاعب فى افريقا من قائمه ضمت 30 لاعب على مستوى القاره السمراء

.

الاثنين، 2 مايو 2011

افضل لاعبى الاهلى على مر العصور

من افضل لاعبي الاهلى على مر العصور
صالح سليم  الملقب بالميسترو
صالح سليم أحد العلامات المضيئة والبارزة فى تاريخ النادى الأهلى والكرة المصرية ، ولد الكابتن صالح سليم فى 11 سبتمبر عام 1930 فى حى الدقى
وأطلق عليه لقب المايسترو نظرا لقدراته ومواهبه الخاصة فى القيادة سواء وهو لاعب أو اداريا أو رئيسا للنادى الاهلى
وقد أستمر صالح سليم فى الملاعب طوال 19 عاما وشارك فى تحقيق 19 بطولة للأهلى منها 11 دورى عام و8 كأس مصر ونجح نجم الأهلى فى تسجيل 78 هدفا فى مباريات الدورى و14 هدفا فى الكأس
و يحتفظ صالح سليم بالرقم القياسى لأكبر عدد من الأهداف يحرزها لاعب فى مباراة واحدة حين أحرز سبعة أهداف فى مرمى النادى الإسماعيلى فى الدور الأول لموسم 1958 وانتهت المباراة وقتها بفوز الأهلى بثمانية أهداف نظيفة
  

الجمعة، 22 أبريل 2011

مشاركات فريق كرة القدم في بطولات كأس العالم للأندية

(المركز السادس, 2005 - الميدالية البرونزية، 2006 - المركز السادس, 2008

حقق النادي الأهلي المصري المركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة 2006 وهو أفضل إنجاز عربي بالمونديال وكان نادي الاتحاد السعودي قد حقق المركز الرابع في مشاركتة في بطولة 2005. كما حقق المركز الرابع أيضا نادي النجم الرياضي الساحلي التونسي في مشاركتة ببطولة 2007. أما علي المستوي الإفريقي فقد حقق نادي تي. بي. مازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية أفضل إنجازات القارة الإفريقية في البطولة بالتأهل إلي المباراة النهائية في بطولة 2010

الجمعة، 15 أبريل 2011

لماذا سمي النادي الأهلي بهذا الاسم؟


سمي الأهلي بهذا الاسم لأنه نشأ لخدمة لطبة المدارس العليا والذين كانوا الدعامة الأساسية للثورة ضد الاحتلال الانجليزي، ولذلك نشأ وطنيًا مصريًا للم شمل هؤلاء الطلبة، وسمي بالأهلي لما تحويه الكلمة من صفة الوطنية ومن ترجمة كلمة "National" (ناشيونال)، أي الوطني.
الزعيم مصطفى كامل الحزب الوطني، وقرر الحاضرون للتأسيس تكوني شركة رأسمالها "خمسة آلاف جنيه مصري" على شكل ألف سهم وقيمة السهم الواحد خمسة جنيهات.
ويعتبر النادي الأهلي أول ناد للمصريين في مصر. وتأسس في أوائل القرن العشرين في وقت كانت مصر تحت وطأة الاحتلال البريطاني.

فكرة تأسيس النادي الأهلي عام 1907



ولدت فكرة تأسيس النادي الأهلي في ذهن عمر لطفي بك الذي وجد من خلال رئاسته لنادي طلبة المدارس العليا الذي أنشئ في الثامن من شهر ديسمبر 1905 واختارته الجمعية العمومية لرئاسة النادي، وقد اعتبر أن تأسيس نادي طلبة المدارس العليا سياسيًا بالدرجة الأولى، ووجد أن هؤلاء الطلبة بحاجة إلى ناد رياضي يجمعهم لتمضية
وقت الفراغ وممارسة الرياضة.

تاريخ النادى الاهلى




قصة الأهلي بدأت مع قصة كفاح ونضال شعب مصر في مطلع القرن العشرين وهو النضال الوطني الذي أشعله الزعيم الوطني مصطفى كامل في حماس المثقفين المصريين. وكان طلبة المدارس العليا وخريجوها هم صفوة المثقفين في مصر وأملها في التخلص من الاستعمار البريطاني. وكان نادي طلبة المدارس العليا الذي أنشئ عام 1905 بمثابة شوكة في جسد الاحتلال البريطاني لأن الزعيم الكبير مصطفى كامل يستغل هذا النادي في إشعال حماس الطلبة ضد الاحتلال، فرأت السلطات البريطانية أن تقضي عليه فساعدت في إنشاء ناد رياضي يشغل الشباب ويحولهم إلى الرياضة بعيدًا عن السياسة. وخاب ظن الإنجليز وفشلت سياستهم، وحل النادي الأهلي محل نادي المدارس العليا وتحول كله إلى النادي الأهلي وإذ بالروح الجديدة... روح النادي الأهلي تحقق المعجزة وأصبح النادي الأهلي ناديًا وطنيًا وسياسيًا للمصريين.

الخميس، 14 أبريل 2011

افتتح الاهلي مساء السبت اول متجر تجاري له في خطوة تعتبر الاولى في مصر منذ انشاء اي نادي رياضي علي مستوى الجمهورية كلها.

افتتاح فرع جديد بسيتى ستارز فى الفيرجن ميجا ستورز لمحلات الأهلى AHLY Fan Store



الاهلي ستورز .. اول متجر رسمي لنادي في مصر
افتتح الاهلي مساء السبت اول متجر تجاري له في خطوة تعتبر الاولى في مصر منذ انشاء اي نادي رياضي علي مستوى الجمهورية كلها.
واختار النادي الاحمر منطقة الدقي لتكون الاولي التي تحتضن اول فروعه وبالتحديد في شارع محي الدين ابوالعز بجوار نادي الصيد.
وقال عثمان بدران مدير التسويق بالنادي الاهلي في تصريحات خاصة
" قمنا بافتتاح اول فرع لسلسلة محلات "اهلي ستورز" والتي ستكون مختصة ببيع كل المقتنيات الرسمية التي تحمل شعار النادي."
واضاف " تشمل المقتنيات كل شيء يمكن ان يفكر فيه المشجع الاهلاوي بداية من الاقلام مرورا بالملابس متضمنة القمصان الرسمية للفريق وقمصان خاصة للمشجعين بالإضافة الي اشياء اخرى كثيرة."
وكشف بدران عن تقنية جديدة خاصة بقميص الفريق الرسمي حيث قال " يمكن الان لمشجع النادي الاهلي ان يحصل علي قميص الفريق الرسمي مطبوعا عليه اسمه الشخصي والرقم الذي يفضله وسيتم ذلك امام عينه داخل المتجر."
واضاف " كما ان هناك قسم خاص بقمصان اللاعبين القدامى مثل صالح سليم ومحمود الخطيب واخرين وهي اضافة جديدة لم تكت متواجدة من قبل في اي متجر رياضي."
واكمل بدران " فرع محي الدين ابو العز هو الاول في سلسلة الفروع التي ننوى افتتاحها خلال الفترة القادمة وتشمل مناطق الزمالك ومدينة نصر بالإضافة الي الفروع التي ستكون داخل مقرات النادي الاهلي نفسه سواء في الجزيرة او مدينة نصر."